قسم أسئلة وأجوبة البولية وأمراض الذكورة

 

سؤال (1) | سؤال (2) | سؤال (3) | سؤال (4) | سؤال (5)
سؤال (6) | سؤال (7) | سؤال (8) | سؤال (9) | سؤال (10)
سؤال (11) | سؤال (12) | سؤال (13)
عودة إلى أسئلة العدد الجديد

 

سؤال  (1)

للأعلى

من: السيد حلم

السؤال: تحية طيبة
لكم الشكر على هذا العمل الطيب
سؤالي كالتالي
يكون التبول عندي على مرحلتين عند الانتهاء من التبول في المرحلة الاولى وخروجي من المرحاض اشعر انني اريد التبول مرة اخرى تبقى كمية قليلة داخل القضيب
واحيانا تخرج بعض نقاط البول في الملابس الداخلية عند الانتهاء بشكل كامل
ارجو منكم المساعدة على حل هذه المشكلة لدي مماتسببه لي من مشكلة بمسألة الطهارة
ولكم جزيل الشكر

جواب  (1)

حضرة الأخ المحترم:
نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:
هناك العديد من الأسباب للشكوى التي ذكرتها، منها: تشنج المثانة، أو تضيقات الاحليل أو التهاب البروستات المزمن. أو مشكلة عصبية معينة. لذلك لا يمكن مساعدتك عبر البريد إذ لا بد من فحص المنطقة التناسلية وإجراء بعض الفحوص المخبرية..
لتوضيح الحالة أنصحك بمراجعة الطبيب.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (2)

للأعلى

من: السيد طارق - موسكو

السؤال: السادة أعضاء المجلة المحترمين أنا شاب اعتدت على ممارسة العادة السرية مرة واحدة يوميا منذ زمن طويل وفي اماضي القريب كنت أعاني سرعة القذف أثناء الجماع ولكن المشكلة زالت بعد استخدامي لمخدر بخاخ موضعي لفترة وجيزة ولكن الآن زالت المشكلة ولم أعد أستخدم المخدر الموضعي إلا ما ندر ولكن منذ فترة وجيزة وأثناء الجماع وبعد مرور حوالي الـ 20 دقيقة أفقد الرغبة في المتابعة ويفقد قضيبي انتصابه تدريجيا على الرغم من عدم وصولي إلى الذروة أي عد وصولي لمرحلة القذف علما أنني عند ممارستي للعادة السرية حاليا يحصل عندي القذف بسرعة
أنا أعيش حياة فيها بعض الضغط من جهة الاستيقاظ باكرا للعمل والعودة مساء للدراسة وعدم النوم سوى لست ساعات يوميا وعدم وجود الوقت لاتباع نظام غذائي يزودني بالطاقة والفيتامينات لأنني أعيش في بلد أوروبي الرجاء المساعدة ووصف دواء إن أمكن وأنا آسف للإطالة

جواب  (2)

إنها الحقيقة القائلة أن المرأة تحتاج إلى وقت أطول من وقت الرجل لكي تبلغ الذروة. ،.ويستطيع بعض الأزواج الأذكياء الفاهمين التحكم في إنفعالاتهم بحيث ينتظرون حتى تصل الزوجة معهم إلى المرحلة النهائية بحيث تمارس الحركات العنيفة التي تنتهي بذروة اللذة المتبادلة.ولكن بعض الأزواج الكرماء الذين يريدون إمتاع نسائهم يجدون صعوبة في تحقيق ذلك، وهذا هو السبب في إختلاف الزوجين إختلافآ كبيرآ في توقيت الوصول إلى ذروة اللذة. و ليكن معلومآ أن مدة إحتفاظ الرجل بإنتصابه بين الإيلاج داخل العضو الأنثوي والقذف المنوي تتراوح بالمتوسط في الحالات الطبيعية بل والقوية بين خمس دقائق وعشر دقائق فقط.وتكفي هذه المدة للإستمتاع وبلوغ الذروة عند المرأة إذا سبقها تمهيد بالملاعبة والمداعبة قبل الإيلاج ويمكن القول إن دقيقتين فقط بعد الإيلاج تكفيان لإستمتاع المرأة وبلوغها الذروة إذا توافر الجو المناسب والتمهيد الماهر بالمداعبة المثيرة والمغازلة اللطيفة، وهذا الزمن القصير نسبيآ مع الجو المناسب والمداعبة المثيرة هي أفضل من عشر دقائق أو حتى خمس عشرة دقيقة من الإيلاج بدون تمهيد بالمداعبة المثيرة.ولكن المشكلة أن بعض الرجال يقذفون عند إيلاج العضو مباشرة والبعض يستغرق أقل من دقيقة.
فما العوامل التي تؤدي إلى هذه المشكلة؟وما وسائل التغلب عليها؟
أولا: الإنفعال العصبي وسرعة القذف: يعتبر سببآ شائعآ في إحداث سرعة القذف، والإنفعال العصبي ينشأ عن القلق أو قلة الإتزان أو التوتر أو قلة الخبرة أو توق الفشل أو الخوف. وهنا يجب على الرجل أن يثق في نفسه ، ويذهب عن باله الأفكار والهواجس التي لا داعي لها وينبغي عليه أن يكون عنده شيء من الثبات، ويقنع نفسه أن الثبات والثقة من خصائص الرجال، وللمرأة هنا دور كبير في مساعدة الرجل عن طريق اللطف والتعاطف ، فعلى المرأة أن تكون لطيفة مع زوجها وتشعره بتعاطفها معه وتقديرها له، وأنها تحبه لذاته، ثم تبث الثقة في نفسه وفي رجولته ، كل هذه أمور لها فاعلية السحر في نفس الرجل، مما يجعله في النهاية يقوم بواجباته الجنسية على أكمل وجه.
ثانيآ: الإنتصاب الناقص وسرعة القذف: إن من أكبر أسباب سرعة القذف هو الإنتصاب غير الكامل للعضو الذكري. والسبب في كثير من الحالات ناتج عن عدم إستجابة المرأة لزوجها وعدم إثارتها له، فبرود المرأى وقلة إثارتها يقضي على إنتصاب عضو الذكر. لذلك يقع الحل على المرأة فالزوجة المتعاطفة الحنونة الوفية بإمكانها أن تساعد زوجها مساعدة كبيرة في علاج هذه المشكلة عن طريق التزين والتعطر وسلوك المسالك المثيرة أمامه، وقبل كل ذلكط عليها ان تشعره بحبها ورغبتها القوية فيه، وأن تبث الثقة بالمغازلة والمداعبة، ومخاطبة روح الرجولة فيه. ثم إن الرجل نفسه عليه أن يثير خياله، ويملؤه بالأفكار التي تجعل الجنس مسيطرآ على كل تفكيره في هذه اللحظة، فيتخيل العملية الجنسية ، ويتخيل الأوضاع التي يمكن أن توقظ فيه كوامن الإثارة.

ثالثآ: نقص الترطيب وسرعة القذف: يحدث نقص الترطيب عندما لا تفرز المرأة الإفرازات المهبيلة التي تلين الطريق الذي يلج فيه العضو الذكري.ومن ثم يكون الإيلاج صعبآ ، فيضغط على العضو الذكري ويسبب إحتكاك أكبر وتهيج أكثر فيقذف بسرعة.فالحل هو في كثرة المداعبة قبل الإيلاج حتى تفرز المرأة إفرازات أكثر وإن لم تفلح هذه الطريقة فالحل هو اللجوء إلى المرطبات والملينات الطبية فقط وليست الكيماوية وتتوافر بكثرة في الصيدليات.
رابعآ: الطريقة الخطأ وسرعة القذف: ربما تكون الطريقة الخطأ التي يسلكها بعض الرجال هي المسئولة عن سرعة قذفهم، وغالبآ يكون هذا الخطأ هو في إستعجالهم، فتجدهم يريدون الإنتهاء بأسرع ما يمكن ولا يخطر ببالهم شيء سوى إتباع اقصر طريق بين الرغبة والوصول إلى الذروة.
أما النصيحة فهي بكل بساطة: لا داعي للسرعة في الإيلاج ولا داعي للحركات العنيفة بعد الإيلاج مباشرة ، بل أن على الزوج أن يمهد بالمداعبة الخارجية قبل الإيلاج والتي ذكرها إخواننا وأخواتنا في المنتدى العزيز.
وعليه بعد الإيلاج أن ينتظر ساكنآ بعض الوقت دون تحريك العضو وهنا سيلاحظ الزوج أن شعوره بالقذف سيقل تدريجيآ. خاصة إذا تحكم بعقله وشغله ببعض الأمور غير الجنسية مع أن هذا يكون صعب في البداية لكن عليك بالمحاولة. وإذا بدأ بالشعور بعدم الرغبة بالقذف بدأ بتحريك عضوه ببطء ويكرر نفس العملية السابقة وفي أثناء ذلك عليه الأ ينسى زوجته فيبادلها بالمداعبة بيده وفمه بفن وحساسية مرهفة.
وكم سيكون جميلآ ورائعآ أن تكون الزوجة نفسها متفهمة لما يحدث وتبادله حركاته بحركات لها نفس الإيقاع في البطء أو التوقف للحظات أو المداعبة.
وإنشاء الله بالتدريج سيجد الرجل أن أصبح يتحكم في توقيت القذف وفي إطالة المدة، ويجب عليه ألا ييأس فإذا فشل في هذه المرة فسيكون أكثر توفيقآ في المرة القادمة.أما إذا شعر أنه يقذف في كل مرة قبل الآوان ويأس فهناك طريقة أخرى ويمكنه إستخدامها حتى للرجال الذين لا يشكون من سرعة القذف.وهو أن يحاول محاولته الثانية بنفس الليلة بعد أخذ حمام وأكلة دسمة، وسيجد أن المدة طالت معه أكثر وقد تصل الزوجة معه إلى ذروتها في اللقاء الثاني أكثر من مرة وهنا سيشعر الزوج بفحولة كاملة ورجولة متجددة.

رابعا - طريقة الضغط : إذا شعرت أنك قد اقتربت من ذروة التهيج الجنسي أثناء مداعبتك لزوجتك فعليك أنت أو هي باستعمال اصبع الابهام مع اصبعين آخرين في الضغط على المنطقة الواقعة أسفل حشفة القضيب مباشرة لمدة عشرين ثانية ، فهذا يثبط القذف ويقلل الانتصاب قليلآ ، وبعد حوالي نصف دقيقة ، عليك باستعادة المداعية الجنسية لاستعادة الإنتصاب . كرر طريقة الضغط حينما تشعر بأن القذف على وشك الحدوث واستخدمها كثيرآ كلما لزم الأمر إلى أن تتمكن من إتمام الإدخال دون أن يسبقه القذف . مع تكرار الممارسة سوف يتعلم جسمك أن يؤخر القذف دون اللجوء إلى طريقة الضغط .

خامسآ:طريقة ماسترز وجونسون : وهي طريقة مسماة باسم الأخصائي الذي اكتشف هذه الطريقة وزوجته .بعد تجارب عدة قام هذان الزوجان باكتشاف طريقة لتأخير عملية القذف بشكل عملي تدريبي وقد أثبتت هذه الطريقة فعالية كبيرة .. وقد تم تجربتها على الكثير من المرضى من الأزواج و ملخص العملية : تتلخص العلمية في تدريب المخ والأعصاب على التوقف عن القذف وإطالة مدة الجماع بشكل ميكانيكي . إن لحظة القذف هي اللحظة القصوى التي تصل فيها الطاقة الجنسية ذروتها ولا يستطيع مخ الذكر عندها مواصلة الإثارة الجنسية مما يجبره على إعطاء الأوامر إلى غدد البروستاتا والحويصلات المنوية لبدء عملية إفراز السائل عن طريق دفعات قوية متواصلة .. حتى إذا خرج هذا السائل فإن الطاقة الجنسية تتفرغ ويبدأ الجسم والأعصاب بالارتخاء وأخذ الراحة .. ولا يمكن معاودة هذه العملية مباشرة .. بل لا بد من فترة ليعود الجسم لحالته الطبيعية قبل هذه العملية .. وقد لا يستطيع كثير من الرجال معاودة الكرة إلا بعد مضي نصف ساعة أو أكثر .. بناءاً على ما سبق .. نرى أن سبب سرعة القذف الرئيسي هو نفسي عصبي بالدرجة الأولى .. حيث نجد أن الشباب الحديثي الزواج الذين لم يعتادوا على هذه الإثارة .. تجد المخ والأعصاب عندهم حساسين كثيراً للإثارة الجنسية .. ولا يطيق الجهاز الجنسي عندهم هذه الطاقة العظمى لفترات طويلة مما يحدو بالمخ سرعة إعطاء الأوامر للجهاز الجنسي لوقف هذه العملية (الصعبة) فوراً عن طريق الانتهاء منها بالقذف السريع والفوري ..
لنعد الآن للكلام عن طريقة ماسترز وجونسون ..
بكل بساطة .. أساس هذه العملية .. هو تعويد الجهاز الجنسي على إطالة العملية الجنسية دون قذف .. ويحدث ذلك بالتدريج .. بعد بدء العلمية الجنسية وإدخال القضيب .. فإن الرجل سريع القذف .. يستثار بسرعة كبيرة .. ويشعر أن عملية القذف قد اقتربت من الذروة .. هنا يقوم الرجل بإخراج القضيب .. وتقوم الزوجة بالضغط الخفيف على الحشفة .. أو تعصر القضيب من الأمام الى الخلف .. بشكل خفيف وغير مؤلم .. حتى يذهب الشعور وتزول الرغبة بالقذف .. ويعاود الرجل العملية من جديد .. وهكذا .. اربع أو خمس مرات ..إن هذه العملية تحتاج إلى فترة من الوقت لإنها طريقة تدريبية بحتة .. لكنها موثوقة .. وقد أدت إلى نتائج باهرة عند 95 % من الذين أجريت عليهم التجارب في معهد ماسترز وجونسون للعلاج الجنسي .. وبعد فرتة من التدريب فإن الرجل يصبح لديه القدرة على التحكم في نفسه ويصبح يقذف فقط عندما يشعر أن زوجته قد وصلت معه إلى الذروة
وخلاصة النصائح كلها:
1- لا تتسرع ولا تتعجل. يتم الإيلاج ببطء وعناية وحذر.
2 - التوقف عن حركة العضو بعد الإيلاج مباشرة.
3 - التحكم العقلي بالتفكير في موضوع آخر أثناء الجماع.
4 - التدرج في بدء حركات العضو.
5 - التدرج في المشاركة في الحركة بين الزوجين.
6 - الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من حدوث اللقاء الجنسي
7 - ممارسة الجنس مع الزوجة من دون فترة إنقطاع طويلة ، لأنك معرض لسرعة القذف بشكل أكبر عند ممارستك الجنس بعد انقطاع طويل
8 - و استعمال الواقي الذكري لانه يخفض من الاحساس
9 - ممارسة الجنس بالوضعية التي تكون فيها المرأة في الاعلى ، لان الرجال في هذه الوضعية يكونون أقل إثارة من الوضعية التي يكون فيها الرجل في الاعلى ، ، حيث تنزل نفسها خلفيآ وللأسفل على القضيب المنتصب ، وتقوم بحركات جماع لطيفة . وعندما تشعر بقدوم القذف أشر لشريكتك لتعلمها بذلك . عندئذ عليها أن تبقى ثابتة تمامآ أو أن تنهض وتحرر نفسها .
تعلم التحكم بالعضلات الشرجية . قم بحركة تقلص لردفيك حول الشرج كما لو أنك تحاول منع التغوّط . إبدأ بممارسة ذلك بمعدل 10 مرات متتالية ثم زده ليصل إلى 50 مرة . قم بذلك مرتين في اليوم . يجد بعض الرجال أن تقليص عضلاتهم عند الشعور بقدوم القذف أو إرخائها يساعد على إطالة مدة زمن المضاجعة
10 - عندما تشرع بإدخال القضيب في مهبل شريكتك ، حاول القيام بدفعات قصيرة أو حركة دائرية ، فهذا يمكّنك من تأخير القذف

د. ناصح عيسى
اختصاصي بولية و أمراض الذكورة
سلمية - سوريا


سؤال  (3)

للأعلى

من: السيد عدنان - عمان

السؤال: ما سبب ميل الذكر اما الي اليمين او اليسار وكبر احدي الخصيتين ليست مرض اعرف لكن مضايق منها واذا يوجد حل فلك جزيل الشكر

جواب  (3)

حضرة الأخ المحترم:
نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:
إذا كان الميلان خفيف فلا قيمة له. وكذلك الفرق في الحجم بين الخصيتين.. والحالة لا تحتاج إلى علاج.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (4)

للأعلى

من: السيد لؤي

السؤال: لدي طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات وما تزال تشكو من التبول اللاإرادي اثناء النوم وعندما اسألها بدون تأنيب تدعي انها لا تشعر بحاجتها للتبول فهل الامر طبيعي وهل تفيد العقوبة الجسدية لحل هذه المشكلة ؟ ام ان الموضوع يشير الى مرض ما ؟

جواب  (4)

حضرة الأخ المحترم:
نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:
العقوبة الجسدية لا تفيد إطلاقاً. لا بل تؤثر سلباً في هذه الحالة. يجب فحص الطفلة وإجراء بعض الفحوص المخبرية مع صورة ايكو للمثانة، ثم وصف العلاج اللازم والذي ينتهي بالقضاء على المشكلة بإذن الله..
لتوضيح الحالة أنصحك بمراجعة الطبيب.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (5)

للأعلى

من: السيد محمود - القاهرة

السؤال: عند الانتصاب يكون القضيب متجه الى اعلى ولا استطيع تحريكه لاسفل فهل هذا يمنع عملية الجماع

جواب  (5)

حضرة الأخ المحترم:

نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:

الحالة طبيعية تماماً ولا داعي للقلق.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (6)

للأعلى

من: السيد مختار - دمشق

السؤال: ماهو علاج سرعة الانزال في الجماع

جواب  (6)

حضرة الأخ المحترم:

نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:

أما عن القذف السريع فهي نسبة يعاني منها عدد كبير من الشباب، ومعظم الحالات تتراجع بعد الزواج والاستقرار العاطفي، ونسبة قليلة تستمر بعد الزواج، والحقيقة أنه لا توجد لها علاقة مباشرة بالعادة السرية . . . أما أفضل العلاجات فهي :

1-   تخضيب الحزمة العصبية الحسية القضيبية في مستوى عنق المثانة بمخدر موضعي خاص.

2-   أو معالجة بالأدوية مثل: فياغرا Viagra المعروف أنه يبقي القضيب منتصباً لفترة ساعتين تقريباً حتى بعد أن يتم القذف مما يسمح للرجل بمتابعة الجماع حتى يحصل كلا الزوجين على المتعة المطلوبة حتى لو تطلب ذلك قذفاً ثانياً وثالثاً.

3-   أو دواء بروزاك 20 ملغ حبة واحدة كل يوم لفترة لا تقل عن 3 شهور، وهو ذو تأثير على مركز القذف في الدماغ.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (7)

للأعلى

من: السيدة أم فاطمة - العراق

 

السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال دكتورنا العزيز

احب ان اوجهلك سؤال

ممكن علاج لكثرة التبول الليلي عند الاطفال من عمر عشر سنوات
مع فائق احترامي

جواب  (7)

ان اسباب السلس الليلي عند الاطفال في غلبيتها نفسية المنشا و بسب اما الدلع الزائد للطفل او العنف او الخلافات الدائمة بين الزوجين و الصراخ امام الطفل او احيانا خوف الطفل و من الناحية المرضية احيانا تكون بسب تاخر نضج الجملة العصبية عند الطفل . و يعتمد العلاج على العلاج النفسي التربوي السلوكي حيث يعقد اتفاق مع الطفل بانه يحصل على مكافاة مادية في اليوم الذي يكون به جافا و عكس ذلك في اليوم الذي يبول به و ترتفع قيمة المكافاة مع تطور الطفل الايجابي و يكون ذلك مبني على ورقة خاصة ارسلها اليك و تملئ بمنتهى النظام دون شد او رخي و طبعا يتناول خلال العلاج الطفل دواء الانافرانيل كما هو مبين بالورقة  :

 

 

 

حبة انافرانيل صباحا

حبة انافرانيل مساء

 

 

 

 


عند علامة 9 أو 10

ننتقل إلى المرحلة

الثانية

 

 

حبة انافرانيل مساء فقط

 

 

 

 

 

 


هنا نجرب حبة كل يومين

و بحال ضبط البول دون حبة تصبح كل 3 ايام حتى اليوم خمسين من العلاج ثم يراجع العيادة

 

 

 

 

 

 

 

 

د. نبيل وتار

اختصاصي جلدية و تناسلية
دمشق - سوريا


سؤال  (8)

للأعلى

من: السيد سعد راجي - العراق

السؤال: انا سعدمن العراق عرفت من تصفحي للانترنيت على  هذه المجله الرائعه ا ارجو منك مساعدتي في مشكلتي :انا ابلغ من العمر 33سنه غير متزوج ااعاني من ضعف جنسي بحيث لاينتصب العضو  بصوره كامله وصلبه حاولت ممارسه الجنس مع احدى الفتيات في مرحلة المراهقه الااني فشلت بسبب عدم انتصاب الععضو . وذات يوم راجعت احد الاطباء في مدينتي شارحا له حالتي فقال لي اتها حاله نفسيه رغم اني حتى في ممارستي العاده السريه فان العضو لا ينتصب بصوره كامله وقذف السائل يكون ضعيف اشبه بالتدفق  اضافة الى فاني عندما اكون راقدا ذلك فان انتصاب العضو يكون افضل قليلا من وضع الوقوف لكنه ليس انتصابا كامل راجعت عده اطباء حول حالتي لكنهم لم يفيدوني بشيءسوى ان وصفو لي حبوب الفياجرا ومثيلاتها فلم الاحظ تغييرا في حالتي فاصابني الياس منهم خصوصا وانهم لم يكونومتخصصين بامراض الذكوره وانما كانومتخصصين بالامراض التناسليه والعقم حاولت ان اجرب الادويه  والمراهم التي تعمل على زيادة تدفق الدم الى الاعضاء التناسليه الا انها لم تنفع  وخلال تصفحي للانترنيت حول هذا الموضوع لاحظت ان اعراضي مشابهه لاعراض التسريب الوريدي حيث قرات ان هناك احتمال ان تكون الجراحه مفيده لحالتي بربط الوريد اوتضييق قطره لمنع التسريب .. سؤالي هل يمكنك او سبق ان اجريت مثل هذه العمليه سابقا في سوريا حيث اني راسلت د.اسامه شعير في مصر وابدى الرغبه في مساعدتي الا ان العراقيل في دخولي الاراضي المصريه حالت دون  التفكير بجديه في الامر)  وما مدى نجاحها وما هي الفحوصات  التي يجب ان اجريها للتاكد من حالتي

جواب  (8)

حضرة الأخ المحترم:

نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:

من المؤكد أن مشكلتك عضوية وليست نفسية كما قيل لك..

والحل كما أرى ليس بربط الأوردة (فهذه طريقة قديمة وفاشلة). لكن بإجراء جراحة من نوع آخر وبنسبة نجاح تفوق 95%.

يمكنك بكل الأحوال مراجعتنا لتدبير الحالة.
 مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (9)

للأعلى

من: السيد سيف - مسقط

 

السؤال: ما هي الاعرض الجانبية بعد اجراء عملية البروستاتا ؟
تم اجراء عملية لوادالي عمره 60 عاما منذ اكثر من 13 يوما وما زال لم تستقر حالته حيث يعاني من صعوبة التبول وعد السيطرة على التبول

جواب  (9)

حضرة الأخ المحترم:

نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:

يحتاج المريض إلى ستة أسابيع بعد جراحة البروستات حتى يشعر بالاستقرار..

وينجم الشعور بالحاجة الملحة للتبول عن الانتان المرافق للجراحة وهي حالة طبيعية عابرة تزول بعد العلاج المناسب.

 لتوضيح الحالة أنصحك بمراجعة الطبيب الذي أجرى الجراحة.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (10)

للأعلى

من: السيد طالب

 

السؤال: السلام عليكم

انا من اليمن

18سنه

دكتور انا عندي مشكله في الجهاز البولي حيث اني اذا شربت كوب ماء واحد من الضروري بعد ساعه واحده ان اكون في الحمام حيث انني لالالالا استطيع حجزه البول لاكثر من ساعه ونصف بعد شرب اي شي

معا العلم انا امضغ القات وللاسف انا اعمل العاده السريه مره في الاسبوع وانا طالب جامعه حيث اني اضطر لترك المحاضره للذهاب الى الحمام
ارجو المساعده

جواب  (10)

لديك مثانة غيرة مستقرة بسب تاثير القات على الجملة العصبية و الاقلاع عن القات يخفف الحالة و يمكنك تناول حبة اوكسي بوتينين عيار 10 مغ يوميا مرتين

د. ناصح عيسى
اختصاصي بولية و أمراض الذكورة
سلمية - سوريا


سؤال  (11)

للأعلى

من: السيد عبد الجليل أحمد - الدمام

 

السؤال: متزوج منذ سنتين ونصف وعمري 29ولم ارزق باطفال وعند عمل التحاليل وجد ان زوجتي سليمه اما انا فنتائج التحاليل هي volum5.8

countml:azoospumil

fsH 10.4

LH 7.66

testosterone  11.84

prolactin  218.1

 اي انه لايوجد حيوانات منويه فقط خلايا بدائيه فماهو سببه وماهو العلاج وهل تنصحوني بعمل اطفال الانابيب علما بانني اعمل في منطقه صناعيه ويستلزم عملي الجلوس لفترات طويله كما انني كنت مدخنالفتره بسيطه جدا بفتره المراهقه

جواب  (11)

حضرة الأخ المحترم:

نشكر اهتمامكم بمجلتنا، وبعد:

أنت بحاجة إلى إجراء خزعة بالابرة من الخصيتين للبحث عن نطاف فيهما. وبناءً على النتائج يتم تقرير العلاج المناسب..

 لتوضيح الحالة أنصحك بمراجعة الطبيب.
مع أطيب التحيات

د. جهاد اللجمي
اختصاصي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
حماة - سوريا


سؤال  (12)

للأعلى

من: السيد مازن رعد

 

السؤال: اريد السؤال عن عملية ربط الاورده لمنطقة القظيب الذكري وهل هي مفيده لزيادة الانتصاب للذين يعانون من ضعف جنسي وهل من طبيب في سوريا متخصص بذلك وهل هي معقده كم هو الوقت اللازم لاجرائها

جواب  (12)

عملية ربط الوريد الظهري للقضيب تحسن فقط من لديهم هروب وريدي اما الاسباب الاخرى للعنانة فلا تحسنها - العملية بسيطة و ممكنة الاجراء عندنا

د. ناصح عيسى
اختصاصي بولية و أمراض الذكورة
سلمية - سوريا


سؤال  (13)

للأعلى

من: السيد محمد48 - الاسكندرية

 

السؤال: انا كل ماكلم بنت او اتفرج علي فليم جنسي احس بفرازات من  العضو شفاف هل هذا مرض وارجوى العلاج الف شكر

جواب  (13)

لا هذا مذي من مفرزات البروستات تفرز بسب التهيج الجنسي وليس مرض

د. ناصح عيسى
اختصاصي بولية و أمراض الذكورة
سلمية - سوريا