قسم أسئلة وأجوبة القلبية

 

سؤال (1) | سؤال (2) | سؤال (3) | سؤال (4) | سؤال (5)
سؤال (6) | سؤال (7) | سؤال (8) | سؤال (9)
عودة إلى أسئلة العدد الجديد

سؤال  (1)

للأعلى

From: Abir – Damascus

Question: I want to know what the relationship between the gum and haret disease
thanks

جواب  (1)

There is no relation

Dr. Al Loujami Mazen
Cardiologist
Editor Chief
Damascus - Syria


سؤال  (2)

للأعلى

من: السيد tre

السؤال: ماهوعلاج مرض الخناق الصدرى

جواب  (2)

الخناق الصدري هو عرض ناتج عن نقص تروية عضلة القلب، الناتج بدوره عن وجود تضيق في الشرايين الاكليلية، و هو يحتاج لدراسة قلبية دقيقة و لإجراء قثطرة قلبية

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (3)

للأعلى

من: السيدة ابتهاج أحمد الحسن

السؤال: اريد ان اعرف ماهى الدوالى

جواب  (3)

الواي هي انتفاخ و ضعف الأوردة الدموية، و يمكن أن تصيب أماكن عديدة من الجسم، مثل قدمين أو الشرج (بواسير) أو المري ...

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (4)

للأعلى

من: السيد سمير شربك - اللاذقية

السؤال: منذ عشرة ايام أجريت قسطرة قلبية بسبب ضغط
14/10.5
وكانت النتائج لايلزمني شيء والشرايين والأورده جيده
بعد القسطرة بعشر ساعات ليلا في منزلي حدث لي هبوط ضغط مرتين بين الواحده والآخرى ثلاث ساعات وكانت الثانية شديده
وتم ااسعافي بمساعدة زوجتي
والآن يوميا مساءا
آخذ حبوب ضغط تلمي /40 وحبوب للشحوم عيار 10 وحبو للجلطه
وزني الآن 85كغ طولي 167 سم
العب الرياضة يوميا \\ لاأدخن
متزوج وعندي ثلاث صبيان
ماهي نصائحكم لي

جواب  (4)

ارتفاع الضغط ليس استطبابا لإجراء القثطرة القلبية.
ارتفاع الضغط لديك خفيف، فإذا كانت هناك نوب متكررة من هبوط الضغط، عليك تخفيف جرعة الدواء فقط، كما أنصحك بمتابعة تخفيف الوزن و الرياضة

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (5)

للأعلى

من: السيد أبو حمادة - المنصورة

السؤال: اذا كان الضغط 170_80 وهذا القياس اكيد فما هو الواجب فعله فورا علما بان المريض يشعر وقتها بضيق في التنفس و صداع واضطراب في النبض ارجو معرفة خطوات العلاج الطارئ

جواب  (5)

ننصحك بقراءة المقالة المنشورة في صفحة المقالات العامة، تحت عنوان " ارتفاع التوتر الشرياني "

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (6)

للأعلى

من: السيد سليم - الجزائر

السؤال: ماهي الاعراض المصاحبة لارتفاع صغط الدم في العينين وهل الالم الحاد في الراس في حالة ارتفاعه يرحع للضغط
في حالة ما كان الشخص المعالج للضغط باستطباب موضعي

جواب  (6)

يمكن لارتفاع الضغط أن يسبب الصداع و تشوش الرؤية.
ننصحك بقراءة المقالة المنشورة في صفحة المقالات العامة، تحت عنوان "ارتفاع التوتر الشرياني "

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (7)

للأعلى

من: السيد عصام حسين كركوكلي - العراق

السؤال: اجريت عملية تبديل لشرايين قلب عدد5 الان اعاني بقهة السعال شديد رغم مراجعتي الدكتور علما اجريت عملية بتركيا من قيل البرفسور

جواب  (7)

أنت لم تذكر متى كانت العملية، ومن الصعب معرفة سبب السعال دون فحص شامل، فقد يكون من القلب أو من انصباب في الجنب أو من القصبات ...
أنصحك بمراجعة طبيب القلبية

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (8)

للأعلى

من: السيد نبض الألم – المدينة المنورة

السؤال: معاناتي ,,إكتشف الأطباء أن قلبي في جهة اليمين منذ 5 سنوات
ولكني لم أكن أعاني من شي ومنذو حوالي 8أشهر وأنا أعاني من ضيق في التنفس أثناء المشي العادي أوالوقوف ودوار ووخز في كلتا الرئتين وألم أسفل القفص الصدري
وبروده في اليدين وتصبب العرق مني أثناء التنفس السريع ,,وعملت تحاليل للدم سليمه وأشعه عاديه للصدر سليمه ,,ولكن تخطيط القلب أظهر أن لدي مشكله ,,
وتم تحويلي إلى مستشفى أخر وعملت تخطيط للقلب مره أخرى ولم تظهر مشكله لدي ,,وسأنتظر موعدي القادم لدى أخصائي قلب ,,ولكن أرجوك ساعدني فأنا أتألم بمجرد المشي ولاأستطيع النوم براحه ,,سأنتظر إجابتك وجزاك الله خيرا
وماهي الفحوصات التي يجب أن أعملها وماهي حالتي ,,
أرجو الرد على رسالتي وإرسال الإجابه لي بأسرع وقت وفقكم الله على طريق الخير
وفقكم الله

جواب  (8)

الألم أثناء المشي ملفت للنظر من الناحية القلبية، و هو يحتاج لفحوصات قلبية دقيقة أهمها إيكو القلب و اختبار الجهد

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا


سؤال  (9)

للأعلى

من: السيد عصام حسين كركوكلي - العراق

السؤال: الاخ الدكتور المحترم
شكرا الاجابتك على الاجابتك اود اعلمكم اجريت عملية قبل 4 اشهر راجعت تركيا قبل شهرلغرش فحص ابلغني بان العملية ok قلت بان اعاني نم السعال اخت اشعة الصدر وايكو وتحاليل جميعا فحوصات زين سبب سعال الحبوب الادوية استعمل هي تنظيم فلب ة واسبرو نصف حب ضغط الا اعاني من السعال ارجو من حضرتكم اعلامي نصيحتكم مع جزيل و التقدير

جواب  (9)

من الممكن ان يكون دواء الضغط سببا في السعال. أنصحك بمراجعة طبيب الصدرية في مثل هذه الحالة

رئيس التحرير
د. مازن اللجمي
اختصاصي أمراض القلب والأوعية
دمشق - سوريا